متوسطة عائشة ام المؤمنين مهدية
على بركة الله نبدأ معكم هذا المشوار الإعلامي الجديد في فضاء الأنترنات

أمنيتنا ككل متعطش إلي العلم والمعرفة أن يتحقق هدفنا جميعا الذي أطلقنا له هذا الصرح المعرفي

فأهلا بكل المشاركين ونطلب من الرواد والزوار أثراء هذا المنتدى والانخراط فيه


أهلا وسهلا بالجميع



₪ كيــف تتحكميـــن فـي شهيتــكـِـ؟؟ ₪

اذهب الى الأسفل

₪ كيــف تتحكميـــن فـي شهيتــكـِـ؟؟ ₪

مُساهمة من طرف nor el houda في الأربعاء مايو 18, 2011 3:11 pm

₪ كيــف تتحكميـــن فـي شهيتــكـِـ؟؟ ₪


هل تشعرين أحياناً بأن شهيتك أصبحت عدوة لك وأنّك بحاجة إلى من يخلصك منها ويزيل ثقلها عن كاهليك؟ وهل تعرفين أنّك في بعض الأحيان قد تكونين السبب في هذه الحرب المستعرة؟ نضع أمامك بعض الطرق علّها تفيدك في معرفة ذلك ومحاربته، مع الأخذ بعين الإعتبار أنّها لا تغني عن الحميات الغذائية أو ممارسة التمارين الرياضية...
* اشربي الماء:
ستندهشين عندما تعرفين عدد الأشخاص الذين يتناولون الطعام وهم في الحقيقة عطشى! من المعروف أنّ الدماغ أحياناً يعطي إشارة الجوع حتّى لو كانت معدتك ممتلئة، فقط لأنك بحاجة إلى الماء. لذلك عندما تشعرين أنّك بحاجة إلى تناول شيء، اشربي قليلاً من الماء وانتظري رد فعل جسمك، فقد يكفيك هذا إن كنتِ سعيدة الحظ!
* تناولي فيتامينات متعددة:
يعرف جسم الإنسان ما يحتاج من غذاء ليؤدي عمله وما يفقد أيضاً فأحياناً يفاجأ النباتيون بأن جسمهم يطلب الطعام مع أن معدتهم ممتلئة على آخرها، لكنّهم لا يعرفون أنّ جسمهم لا يطلب إلا البروتين، فلا يُسمى هذا بالجوع بل بالحاجة، وقد تكون إلى عنصر معيّن لا إلى وجبة كاملة.
* تناولي الطعام بانتظام وامضغي ببطء:
تختلف كمية الطعام المثالية حسب الأشخاص وحاجتهم، ومهما كانت هذه الكمية كبيرة المهم هو تقسيمها إلى وجبات صغيرة ومنتظمة، وعندما تتناولين الطعام مضغيه ببطء، حيث يحتاج دماغك إلى عشرين دقيقة ليعطي إشارة بالشبع، لذلك بالمضغ البطيء قد تدركين أنّك مكتفية بدلاً من الحصول على معدة ممتلئة والشعور بالجوع وملء جسمك بالطعام الزائد.
* نظّفي أسنانك:
لمعجون الأسنان دورٌ فعّال في محاربة شهيتك، ليس فقط لأنّك ستفكرين مليّاً قبل تناول أي شيء يوسّخ أسنانك النظيفة، بل لأنّه يعطي الطعام الذي تتناوليه مذاقاً حامضاً غير مستساغ، مما يعنّي انّك في المرة القادمة ستقلّ رغبتك بأكل شيء بعد تنظيف أسنانك، وهكذا تتخلصين من بعض السعرات غير المرغوبة.
* تمرّني:
قد تظنين أنّ أداء التمارين الرياضية قد يسبب لك الجوع، إلا أنّه يوقف شهيتك بشكل مؤقت. حيث يكون جسمك مهتماً بالطاقة المنتجة وقوة عضلاتك، ولا يملك الوقت للإهتمام بالطعام كما يُشكّل طريقة بديلة للتنفيس عن غضبك وتوترك بدلاً من تناول الطعام.
* اشربي الشاي والقهوة:
تعمل القهوة، لا اللاتيه، والشاي الأسود على تخفيف شهيتك بالكافيين الذي يحوياه من دون إعطائك سكريات أو سعرات زائدة، كما أنّ لهما مذاقاً طيباً بعد تناول الطعام، بالإضافة إلى أنّ الشاي الأسود والأخضر لهما فوائد عدة.
* نامي:
إن كنتِ تعبة فمن الصعب على جسمك الحصول على الطاقة، وبالتالي سيستخدم الطعام كوسيلة لذلك حتّى ولو لم تكوني جائعة، لذلك حافظي على ثمان ساعات نومٍ كلّ ليلة وستساعدين جسمك في البقاء نشيطاً.
* ألهي نفسك:
إن كنتِ تأكلين عندما تشعرين بالضجر والملل، فأفضل شيء تقومين به هو إلهاء نفسك بأي شيء، من تصفّح الإنترنيت إلى مشاهدة فيلم، قومي بأي شيء يبعدك عن المطبخ والبراد!




أتمـنـىآ أن ينـآل الموضـوع اعجـآبكـن
تحيـآتـ
avatar
nor el houda
.
.


المزاج :
انثى
الجدي
عدد المساهمات : 124
تاريخ الميلاد : 04/01/1998
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمر : 20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى